• Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار متنوعة

افتتاح محطة مياه زالنجي مطلع يونيو

 أعلنت حكومة ولاية وسط دارفور عن اكتمال كافة الترتيبات لافتتاح محطة مياه زالنجي بسعة «750» متر مكعب مطلع الشهر القادم.

 

وقال المهندس صديق بشار وزير التخطيط العمراني بالولاية للمركز السوداني للخدمات الصحفية، ان مشروع شبكة مياه زالنجي الذي تم تنفيذه بدعم من الأمم المتحدة من شأنه أن يسهم في حل مشكلة المياه التي يعاني منها عدد من أحياء زالنجي، مشيراً أن الوزارة ستواصل مشروع تركيب شبكات المياه باستهداف المناطق الريفية.

وأضاف أن مناطق الرحل ستحظى بتركيز عدد مقدر من الطلمبات ومضخات المياه لتقليل حدة الاحتكاكات التي تنشأ بينهم، بسبب التنافس على مصادر المياه وتعزيز استقرارهم بمناطقهم، لافتاً الى أن العمل بدأ في تركيب محطة مياه كبيرة لمقابلة احتياجات المواطنين العائدين طوعاً. وطالب بشار بضرورة مضاعفة الدعم المالي لدفع عملية التنمية بولاية وسط دارفور

 

تقارير متضاربة عن الحالة الصحية لمبارك

(رويترز) - تضاربت الانباء بشان الحالة الصحية للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بعد ان قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية انه "توفي اكلينيكيا" عقب نقله الي مستشفى عسكري بالقاهرة مساء يوم الثلاثاء.

وقال اللواء سعيد عباس عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة -الذي يدير شؤون مصر منذ الانتفاضة التي اطاحت بمبارك- لرويترز إن مبارك اصيب بجلطة لكنه اضاف قائلا "أي حديث عن أنه توفي اكلينيكا هو كلام فارغ." كما أبلغ مصدران امنيان رويترز ان مبارك غائب عن الوعي ومتصل بجهاز للتنفس الصناعي ولم يمت اكلينيكيا.